عزيزي الزائر، نشكرك على زيارتك لنا. نحن سعداء لإعلامك بأنه الآن يمكنك تسجيل حساب في الموقع والمشاركة في إضافة الأسئلة والإجابات.
0 معجب 0 شخص غير معجب
51 مشاهدات
في تصنيف اسئلة تعليمية بواسطة العظماء (1.2مليون نقاط)

المفكر الناقد يخشى الجهل والجمود فسر العبارة السابقة واشرح كيف يمكن للمفكر الناقد أن يكسر الجمود ويحارب الجهل

حل سؤال المفكر الناقد يخشى الجهل والجمود فسر العبارة السابقة واشرح كيف يمكن للمفكر الناقد أن يكسر الجمود ويحارب الجهل.

إجابات وحلول وواجبات المواد الدراسية علوم، رياضيات، عربي، إسلامية، قرآن، تاريخ، قدرات، مهارات، انجليزي، وباقي المواد،، ابتدائي، متوسط، ثانوي.

هذا السؤال و جميع أسئلة المواد وكل ما تبغاه هنا في موقع سفير العلم تجده بضمان عالي المستوى وصحيح المعلومة.

إجابة السؤال / المفكر الناقد يخشى الجهل والجمود فسر العبارة السابقة واشرح كيف يمكن للمفكر الناقد أن يكسر الجمود ويحارب الجهل؟

الإجابة الصحيحة هي 

الجواب المؤكد تجده بالضغط على الرابط safeeralalm7.com او في مربع الإجابة بالأسفل. 

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة العظماء (1.2مليون نقاط)
اجابة المفكر الناقد يخشى الجهل والجمود فسر العبارة السابقة واشرح كيف يمكن للمفكر الناقد أن يكسر الجمود ويحارب الجهل؟

الجواب المؤكد هو /

اللحظة الأولى:

علاقة التفكير الناقد بالجهل: التفكير في جوهره طلب للمعرفة ولذلك يجتهد المفكر الناقد في تجاوز جهله الخاص وهو ما يتطلب اعترافاً شخصياً بأنه لا يمتلك المعرفة الكاملة ومن ثم عليه السعي الدائم نحو بناء الذات في مسار لا يتوقف كما ان عليه مواجهة جهل الآخرين بتوعيتهم ودفعهم نحو المعرفة بالحوار والحجة العقلية.

علاقة التفكير الناقد بالجمود: يحيل مفهوم الجمود الفكري إلى التعصب الفكري للرأي السائد والعادات والتقاليد ورفض التطوير والتغيير والتقدم ولما كان التفكير الناقد تفكيراً إبداعياً خلافاً ومتجدداً فمن الواضح أنه يرفض الجمود والثبات ويشجع على الابتكار وتجاوز الجاهز والسببية.

اللحظة الثانية: يمكن للمفكر الناقد تجاوز الجهل والحمود بتجاوز عائق التقليد معتمداً العقل والمنطق والتعاون البناء مع الآخرين وهو ما يستوجب التحلي بالثقة في النفس دون غرور مع التحلي بالاستقلالية والشجاعة في نقد المألوق من أجل بناء المستقبل وله أن يستفيد في ذلك من قيم مجتمعه الأصلية التي تدعوه إلى تحمل مسؤولية وامانة التفكير الذاتي وفي الوقت ذاته الانفتاح على تجارب الشعوب الأخرى.
مرحبًا بك إلى سفير العلم الذي يمنح زواره حلول وإجابات أسئلة الإختبارات والواجبات، حيث يمكنك تبادل الأسئلة وحلولها مع المستخدمين الآخرين.
...