عزيزي الزائر، نشكرك على زيارتك لنا. نحن سعداء لإعلامك بأنه الآن يمكنك تسجيل حساب في الموقع والمشاركة في إضافة الأسئلة والإجابات.
0 معجب 0 شخص غير معجب
33 مشاهدات
في تصنيف اسئلة تعليمية بواسطة العظماء (1.2مليون نقاط)

اذكر مراحل التطور التي مر بها الهاتف حتى عصرنا الحالي

من موقع سفير العلم نحرص على حلول المناهج التعليمية، وفق أسس علمية وتربوية، ويتضح ذلك من خلال تنظيم المحتوى على هيئة سؤال وإجابة. كما ان كادر الموقع يعمل بصورة متكاملة ومترابطة، من أجل تحقيق أهداف العملية التعليمية. 

بينما يتضمن موقعنا حل العديد من التدريبات، والأنشطة، والتطبيقات وأوراق العمل التي تغطي محتوى كل وحدة دراسية، وذلك لمساعدة الطلاب والطالبات على إكتساب المعرفة العلمية. 

ما يتوجب عليك سوى توجيه السؤال أوالإستفسار للموقع وستحصل على الجواب الكامل للسؤال :

اذكر مراحل التطور التي مر بها الهاتف حتى عصرنا الحالي؟ 

الإجابة الصحيحة هي 

ابتكر جراهام بيل هاتف عام 1876 م، وقام بإجراء أول مكالمة هاتفية مع مساعدته، فطلب منها الحضور إلى مكتبه، وكانت تلك أول جملة تنقل عبر الهاتف في التاريخ.

الهاتف الشمعدان أطلق على الهاتف الشمعدان هذا الاسم نسبة إلى الشمعدان الذي تثبت عليه الشموع، فهو يشبهه في الشكل، وكان هاتف الشمعدان أول نموذج في سلسلة تطور الهواتف، وهو ينقسم إلى جزأين متصلين بسلك أحدهما يستقبل الصوت، والآخر يرسله، وكان انتشار استخدام هذا النوع من الهواتف في الفترة ما بين 1980 - 1930 م.

الهاتف الدائري هو نسخة مطورة عن هاتف الشمعدان، حيث يشتمل على جسم الهاتف الرئيسي مثبت به قرص دائري يستخدم لطلب رقم الاتصال، إضافة إلى سماعة متصلة بالجسم الرئيسي عن طريق سلك تستعمل للتحدث، و سماع الطرف الآخر في الوقت ذاته، وقد حقق استخدام هذا الهاتف شعبية كبيرة، وقد كانت الهواتف في الفترة الواقعة ما بين عام 1930، 1970 م مقتصرة في البداية على المكاتب الكبرى، والهيئات الحكومية، والخاصة، وبعد ذلك بدأ بالانتشار بالتدريج فأصبح في كل مدينة في العالم مركز واحد يستقبل الراغبين بالتحدث في الهاتف مقابل الدفع على كل دقيقة.

الهاتف بأزرار تمكن العلماء عام 1963 م من اختراع ناقلات اللمس الكهربية، حيث تحول هذه الناقلات اللمس إلى شحنة كهربائية الأمر الذي أدى إلى تطور الهاتف، فظهر الهاتف ذو الأزرار لتسهيل عملية طلب الرقم، فبدلاً من إدارة القرص غلى النهاية لكل رقم يقوم المتصل بالضغط على الرقم المطلوب، وأصبح هذا النوع من الهواتف مستخدماً في معظم البيوت.

هاتف الرد الآلي في هذا الجهاز يستطيع المتصل ترك رسالة صوتية للطرف الآخر عند عدم إجابته على الاتصال، وكان يجب على المستخدم وضع شريط تسجيل بالجهاز كي يستطيع تسجيل الرسائل وعرضها، وبالتالي تغيير الشريط في كل مرة يمتلئ بها، أو مسح الرسائل المسجل عليه، ثم تطور بعد ذلك، فأصبح هناك ذاكرة خاصة بالهاتف تتحكم في عدد الرسائل الموجودة عليها بأزرار خاصة. التطورات الأخيرة في صناعة.

الهواتف الهاتف النقال: ويطلق عليه أيضاً الهاتف اللاسلكي، وهو لا يتصل بسلك، وفي الوقت ذاته لا يمكن حمله لمكان بعيد عن الجهاز كثيراً. هاتف كاشف المتصل: في هذا الهاتف يتم الكشف عن المتصل قبل الرد عليه، فيمنح صاحب الهاتف هنا حرية الرد، أو عدم الرد على المكالمة.

الهاتف المحمول: وهو من أكثر أنواع الهواتف انتشاراً وتطوراً، فابتكرت الهواتف المزودة بكاميرات تصوير، وإضافة مميزات للهاتف في كل إصدار جديد.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة العظماء (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
اذكر مراحل التطور التي مر بها الهاتف حتى عصرنا الحالي
مرحبًا بك إلى سفير العلم الذي يمنح زواره حلول وإجابات أسئلة الإختبارات والواجبات، حيث يمكنك تبادل الأسئلة وحلولها مع المستخدمين الآخرين.
...