عزيزي الزائر، نشكرك على زيارتك لنا. نحن سعداء لإعلامك بأنه الآن يمكنك تسجيل حساب في الموقع والمشاركة في إضافة الأسئلة والإجابات.
0 معجب 0 شخص غير معجب
38 مشاهدات
في تصنيف أعلام و مشاهير بواسطة العظماء (1.0مليون نقاط)

من هو بدر جعفر ويكيبيديا. 

من هو بدر جعفر ويكيبيديا

من هو بدر جعفر رئيس شركة نفط الهلال. 

أبناء بدر جعفر. 

بدر جعفر السيرة الذاتية. 

 بدر جعفر رئيس شركة نفط الهلال و الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة الهلال"، ورئيس شركة نفط الهلال".

الاسم بالإنكليزي: Badr Jafar بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

الجنسية: إماراتي

الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة الهلال"، ورئيس شركة نفط الهلال".

وهو رئيس مجلس إدارة شركة غلفتينر“، وهي أكبر شركة خاصة تعمل في تشغيل محطات الحاويات حول العالم، كما يرأس أيضاً مجلس إدارة شركة بيرل بتروليوم وهي شراكة بين نفط الهلال“، و”دانة غاز“، و”أو إم في النمساوية، و”إم أو إل“ المجرية، و”آر دبليو إي إس تي" الألمانية.

في عام 2010، قام بدر بتأسيس "مبادرة بيرل“، وهي مؤسسة غير ربحية أنشئت بالتعاون مع "مكتب الأمم المتحدة للشراكات“ وتهدف إلى تعزيز ثقافة الشفافية والمساءلة في منطقة الخليج بالشرق الأوسط، وهو عضو معين في لجنة الأمم المتحدة رفيعة المستوى بشأن تمويل المساعدات الإنسانية، وعضو في لجنة "اليونسكو" الدولية حول مستقبل التعليم، وعضو مجلس المشرفين في "لجنة الإنقاذ الدولية".

ومن منطلق شغفه بريادة الأعمال الاجتماعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، شارك بدر في تأسيس برنامج ريادة الأعمال الاجتماعية في العالم العربي ASEP" مع "أشوكا" في عام 2014، كما أنه يشارك في عضوية مجلس محافظي برنامج معهد سينيرجوس المبتكرون الاجتماعيون في العالم العربي، وفي المجلس الاستشاري لكلّ من مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع ، ومسرع الأعمال "غزة سكاي جيكس"، كما يشغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة "مؤسسة إنديفور الإمارات؛ وهي مبادرة تهدف إلى تشجيع ريادة الأعمال عالية الأثر.

يعمل بدر بفاعلية مع عدد من مؤسسات التعليم العالي محلياً ودولياً، حيث يشارك في عضوية المجالس الاستشارية لكل من كلية "جَدْج

للأعمال بجامعة كامبريدج"، و"الجامعة الأميركية في بيروت، و "الجامعة الأمبركية في الشارقة، وهو المؤسس الراعي للمركز الاستراتيجي للأعمال الخيرية ومقره كلية جَدْج للأعمال بجامعة كامبريدج، وهو مخصص لتعزيز تأثير العطاء الاستراتيجي داخل وخارج الاقتصادات الأسرع نمواً في العالم. كما أنه عضو في المجلس الاستشاري لـ"معهد ميلكن للعطاء الاستراتيجي ومقره الولايات المتحدة.

ونظراً لكونه مؤمناً بالدور الرئيسي الذي تلعبه الفنون في اقتصاديات الابتكار، أسس بدر "أكاديمية مسرح الشرق الأوسط غير الربحية لتشجيع الشباب في المنطقة على التعبير عن مواهبهم من خلال الكتابة، والإخراج، والإنتاج والتمثيل، كما شارك في تأسيس مجموعة "Global Gumbo Group مع المنتج كوينسي جونز لسد الفجوات بين الثقافات من خلال الترفيه. وهو عضو معيّن عن منطقة الشرق الأوسط في دائرة داعمي الفنون في "متحف غوغنهایم“، فضلاً عن عضويته في دائرة المدراء الفنيين في "مسرح أولد فيك“، وكذلك في الدائرة المئوية في مركز كينيدي"، وهو مؤسس "أكاديمية الشرق الأوسط لفنون المسرح في عام 2014 حصل بدر على الميدالية الذهبية للفنون من "لجنة مركز كينيدي الدولية للفنون تكريماً لدوره في مد جسور التواصل بين الثقافات من خلال الموسيقى والفنون المسرحية.

يعتبر بدر أحد قادة تحالف إديسون" التابع لـ”المنتدى الاقتصادي العالمي“ ويدعو إلى تحقيق الشمول الرقمي بإتاحة إمكانية الاتصال بالإنترنت للجميع في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والدول الأخرى. وشارك بدر في عضوية "منظمة الرؤساء الشباب منذ 2005 وهو رئيس فرعها في الإمارات، وقد منحه المنتدى الاقتصادي العالم “ لقب ”قائد عالمي شاب في عام 2011، وهو الرئيس المن اجتمع الشركات العائلية التابع للمنتدى، كما أنه عضو في مجلس الإشراف على الاقتصاد الرقمي وخلق القيمة الجديدة ومجلس الإشراف على الاقتصاد والمجتمع الجديدين.

درس بدر في "كلية إيتون"، وحصل على درجة الماجستير في الهندسة من جامعة كامبريدج. كما يحمل درجة الماجستير من كلية "جدج للأعمال بجامعة كامبريدج.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة العظماء (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو بدر جعفر ويكيبيديا.

من هو بدر جعفر رئيس شركة نفط الهلال.

أبناء بدر جعفر.

بدر جعفر السيرة الذاتية.

 بدر جعفر رئيس شركة نفط الهلال و الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة الهلال"، ورئيس شركة نفط الهلال".

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 7 مشاهدات
سُئل نوفمبر 30، 2021 في تصنيف أعلام و مشاهير بواسطة سفير العلم العظماء (1.0مليون نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 2 مشاهدات
سُئل أغسطس 19، 2022 في تصنيف اسئلة تعليمية بواسطة سلام العظماء (1.2مليون نقاط)
مرحبًا بك إلى سفير العلم الذي يمنح زواره حلول وإجابات أسئلة الإختبارات والواجبات، حيث يمكنك تبادل الأسئلة وحلولها مع المستخدمين الآخرين.
...