عزيزي الزائر، نشكرك على زيارتك لنا. نحن سعداء لإعلامك بأنه الآن يمكنك تسجيل حساب في الموقع والمشاركة في إضافة الأسئلة والإجابات.
0 معجب 0 شخص غير معجب
41 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة العظماء (1.0مليون نقاط)

ما هي النباتات التي تنمو في البيئات الباردة. 

تتنوع النباتات وتختلف اوقات نموها حسب الطقس أو المناخ وكلا حسب المنطقة التي ينمو فيها نوع النبات.

ففي المناطق أو البيئات الباردة تنمو عدة نباتات وتتحمل درجة البرودة القاحلة حيث تستمر في النمو والإنتاج ومن اهم هذه النباتات ما يلي.

اهم انواع النباتات التي تنمو في البيئات الباردة :

نباتات اللفت :

هو نوع من أنواع الخضار الذي يعتبر غني بالحديد بصورة كبيرة ، لا يعتبر اللفت من الخضروات التي تتحمل درجات الحرارة المنخفضة فقط ، ولكن جودة اللفت تأخذ في الانخفاض في درجات الحرارة العالية ومن الممكن أن يذبل أو يموت أيضا ، يتم زراعة اللفت في شهر يوليو ، بحيث يكون ذلك بداية الخريف في المناطق الباردة ، وتعتبر درجات الحرارة الملائمة لنمو اللفت يمكنها أن تصل إلى 20 درجة تحت الصفر ، ويمكن نمو اللفت في فصل الشتاء مزدهرا ومميزا للغاية. 

نباتات الكرنب :

أما الكرنب على اعتباره أنه أخ للفت ، فيمكن القول بأنه يزدهر وبشدة في فصل الشتاء وهو من الخضروات الغنية بكل من فيتامين سي وفيتامين A ، على الرغم من أن نمو الكرنب يكون أفضل في درجات الحرارة المنخفضة ، إلا أنه من النباتات التي تحب أشعة الشمس جدا .

نباتات الجزر :

من الخضروات الغنية بفيتامين A والذي يحب البرودة بشكل كبير ، ويرجع السبب في ذلك أن الجزر الذي يتم زراعته في فصل الشتاء غالبا ما يكون سكريا وطعمه لذيذ للغاية عن ذلك الذي يزرع في الصيف ، والأصل في ذلك الطعم هو أن الجزر يفرز تلك المادة السكرية كدفاع طبيعي عن نفسه ورغبة في البقاء لمواجهة الدرجات المنخفضة من البردة .

نبات الكرات :

من المحاصيل الرابحة في فصل الشتاء ، فهو من نفس الفئة لكل من اللفت والكرنب فهو يعتبر غني بكل من الفيتامينات C و A ، يتحمل الكرات درجات حرارة منخفضة تصل إلى – 18 ويعتبر زراعته مميزة في الشتاء الجليد الكثيف ، ولكن من الأفضل أن تتعرض تربته لأشعة الشمس دائما .

نبات زهرة بتونيا :

تحقق زراعة تلك الأزهار أعلى نتائج في المناطق الباردة ، غالبا ما يتم زراعتها في أواخر الخريف لتنموا جيدا في فصل الشتاء ، تأتي تلك الزهرة في أشكال وألوان مختلفة .

نبات أزهار اللفت :

هي عبارة عن أزهار جميلة وتأتي في الألوان الأخضر والبنفسجي والوردي ، تعتبر أزهار اللفت غير صالحة للأكل ، يمكنها أن تعيش في الجو البارد بدون أن تتعرض لأشعة الشمس المباشرة .

نبات زهرة ميلر :

تتميز بأوراقها ذات اللون الأحمر الناعم مع المزيج من اللون الفضي الذي يعطي للزهرة مظهرا متربا ، تبرز تلك الأزهار كل سنة في الطقس البارد تحت أشعة الشمس ، تعتبر من الأزهار المقاومة لعوامل الجو مثل البرد والجفاف أو حتى المرض .

نبات زهرة بانسي :

تعتبر مميزة جدا وتأتي في ألوان جذابة على رأسها الأصفر ، وتزرع في الحدائق بغرض الزينة ، ولكنها لا تتحمل الصقيع أو الجليد ، وتكون مزدهرة في فصل الشتاء المعتدل أو الخريف .

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة العظماء (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي النباتات التي تنمو في البيئات الباردة. 

حل سؤال ما هي النباتات التي تنمو في البيئات الباردة.

جواب السؤال ما هي النباتات التي تنمو في البيئات الباردة. 

مرحبًا بك إلى سفير العلم الذي يمنح زواره حلول وإجابات أسئلة الإختبارات والواجبات، حيث يمكنك تبادل الأسئلة وحلولها مع المستخدمين الآخرين.
...