عزيزي الزائر، نشكرك على زيارتك لنا. نحن سعداء لإعلامك بأنه الآن يمكنك تسجيل حساب في الموقع والمشاركة في إضافة الأسئلة والإجابات.
0 معجب 0 شخص غير معجب
81 مشاهدات
في تصنيف اسئلة تعليمية بواسطة العظماء (1.2مليون نقاط)

اشرح أهمية الاستقلال في التفكير في نقد التصرفات السلبية المحيطة بك

حل سؤال اشرح أهمية الاستقلال في التفكير في نقد التصرفات السلبية المحيطة بك.

إجابات وحلول وواجبات المواد الدراسية علوم، رياضيات، عربي، إسلامية، قرآن، تاريخ، قدرات، مهارات، انجليزي، وباقي المواد،، ابتدائي، متوسط، ثانوي.

هذا السؤال و جميع أسئلة المواد وكل ما تبغاه هنا في موقع سفير العلم تجده بضمان عالي المستوى وصحيح المعلومة.

إجابة السؤال / اشرح أهمية الاستقلال في التفكير في نقد التصرفات السلبية المحيطة بك؟

الإجابة الصحيحة هي 

الجواب المؤكد تجده بالضغط على الرابط safeeralalm7.com او في مربع الإجابة بالأسفل. 

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة العظماء (1.2مليون نقاط)
حل سؤال اشرح أهمية الاستقلال في التفكير في نقد التصرفات السلبية المحيطة بك؟

الجواب المؤكد هو /

للواقع الاجتماعي والثقافي أثره في توجيه التفكير بجميع أصنافه بالعودة إلى مواصفات المفكر الناقد التي تعرفت عليها في درس صفات المفكر الناقد اشرح أهمية الاستقلال في التفكير في نقد التصرفات السلبية المحيطة بك كالتفكك الأسري أو الإنحراف الأخلاقي وتسليط الضوء على أوجه جديدة للنظر في القضايا ومحاولة معالجتها.

إن من الشروط الرئيسة التي ينبغي أن تتوفر في الناقد المبدع أن يكون مستقلاً بفكره ورأيه متحرراً من كل سلطة غير علمية يمكن أن تؤثر في فلسفاته وأحكامه النقدية وأن يكون واعياً بأهمية هذا الاستقلال الذي هو في الحقيقة مكون رئيس من مكونات شخصيته النقدية وحضوره الثقافي وهذا الأمر يتطلب بلا شك شجاعة في طرح الآراء وجرأة في إصدار الأحكام من خلال النظر العلمي المؤصل والذوق الفني المدرب وعدم الاكتراث بما يردده الآخرون من أقوال وآراء.

إن عدم الاستقلالية في التفكير النقدي من شأنه أن ينشئ لنا جيلاً متكلاً على غيره منهزماً من الداخل أبعد ما يكون عن التجديد والإبداع لأنه يردد كالبيغاء ما قاله السابقون الأولون فلا يقدم ولا يتقدم ولا يحل ولا يربط مهزوز الشخصية ضعيف الثقة بالنفس لا يتوقع منه أن يطور ولا يتطور بس لأنه لا يريد بل لأنه غير قادر على ذلك إذ لم يؤسس تأسيساً علمياً صحيحاً ولم يترب على مهارات التفكير النقدي واستقلالية الرأي والجرأة في اتخاذ القرار وتحمل المسؤولية.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 4 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 8 مشاهدات
سُئل يوليو 27، 2022 في تصنيف اسئلة تعليمية بواسطة سلام العظماء (1.2مليون نقاط)
مرحبًا بك إلى سفير العلم الذي يمنح زواره حلول وإجابات أسئلة الإختبارات والواجبات، حيث يمكنك تبادل الأسئلة وحلولها مع المستخدمين الآخرين.
...