عزيزي الزائر، نشكرك على زيارتك لنا. نحن سعداء لإعلامك بأنه الآن يمكنك تسجيل حساب في الموقع والمشاركة في إضافة الأسئلة والإجابات.
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 مشاهدات
في تصنيف اسئلة تعليمية بواسطة العظماء (1.2مليون نقاط)

ما هي أعراض الإصابة بمتلازمة كوشينج Cushing's syndrome 

إجابات وحلول وواجبات المواد الدراسية علوم، رياضيات، عربي، إسلامية، قرآن، تاريخ، قدرات، مهارات، انجليزي، وباقي المواد،، ابتدائي، متوسط، ثانوي.

حل ما هي أعراض الإصابة بمتلازمة كوشينج Cushing's syndrome. 

هذا السؤال و جميع أسئلة المواد وكل ما تبغاه هنا في موقع سفير العلم تجده بضمان عالي المستوى وصحيح المعلومة.

إجابة السؤال / ما هي أعراض الإصابة بمتلازمة كوشينج Cushing's syndrome؟ 

الجواب المؤكد هو /

كوشينج (Cushing's Syndrome) 

هي اضطراب هرموني ناتج عن زيادة إفراز هرمون الكورتيزول في الدم، وذلك لأسباب عدة، منها أورام الغدة النخامية أو الغدة الكظرية.

وتتمثل أعراض هذه المتلازمة في الوجه "البدري" وتكدس الدهون حول الرقبة والخطوط الحمراء أو الأرجوانية في الجسم (خصوصا في البطن) وارتفاع ضغط الدم وترقق الجلد وحدوث تشققات في سطح الجلد بسبب تمدده السريع وترقق العظام.

ومن الأعراض الأخرى فقدان الشهوة الجنسية والعدوى المتكررة والأرق الليلي والاكتئاب والإجهاد وضعف التركيز وضعف الذاكرة قصيرة الأمد وبالإضافة إلى ذلك توجد للمتلازمة أعراض نسائية تتمثل في زيادة نمو شعر الجسم واختلال الدورة الشهرية.

وينبغي استشارة أخصائي غدد صماء فور ملاحظة هذه الأعراض لعلاج المتلازمة في الوقت المناسب، والذي يكون إما بواسطة الأدوية المثبطة لإنتاج الكورتيزول أو الجراحة في حالات ورم الغدة النخامية أو فرط تنسج قشر الكظر.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة العظماء (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي أعراض الإصابة بمتلازمة كوشينج Cushing's syndrome؟

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 4 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 1 عرض
سُئل يوليو 26، 2022 في تصنيف اسئلة تعليمية بواسطة سلام العظماء (1.2مليون نقاط)
مرحبًا بك إلى سفير العلم الذي يمنح زواره حلول وإجابات أسئلة الإختبارات والواجبات، حيث يمكنك تبادل الأسئلة وحلولها مع المستخدمين الآخرين.
...