عزيزي الزائر، نشكرك على زيارتك لنا. نحن سعداء لإعلامك بأنه الآن يمكنك تسجيل حساب في الموقع والمشاركة في إضافة الأسئلة والإجابات.
0 معجب 0 شخص غير معجب
3 مشاهدات
في تصنيف اسئلة تعليمية بواسطة العظماء (1.2مليون نقاط)

فائدة قراءة أية الكرسي دبر كل صلاة 

حل سؤال فائدة قراءة أية الكرسي دبر كل صلاة. 

كل جديد وكل مبتغى تلقاه في هذا الموقع الذي يأتي بمحتواه من مصادر رسمية وموثوقة، والجدير بك ان تبحث عن ما تريد في خانة البحث أو تضعه في تعليق.

السؤال فائدة قراءة أية الكرسي دبر كل صلاة؟ 

الجواب هو :

آية الكرسي من الآيات العظيمة، التي لها فوائد عديدة، فهي من أعظم وأهم الآيات في القرآن الكريم، وفي الحديث الشريف الوارد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن من قرأ آية الكرسي وهي قوله تعالى: {اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} “دبر كل صلاة مفروضة”: أي عند انتهائه من أداء الصلوات الخمس المفروضة، “لم يمنعه من دخول الجنة إلا الموت”: يعني لم يمنعه أي شيء من دخول الجنة من أوسع أبوابها إلا الموت، فإذا مات بعد انتهائه من صلاته، وقراءته لآية الكرسي صارت له الجنة، والحديث يشجّع المسلمين على المحافظة على قراءة آية الكرسي لما لها من فوائد عظيمة وصفات جليلة.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة العظماء (1.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
فائدة قراءة أية الكرسي دبر كل صلاة؟

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 7 مشاهدات
مرحبًا بك إلى سفير العلم الذي يمنح زواره حلول وإجابات أسئلة الإختبارات والواجبات، حيث يمكنك تبادل الأسئلة وحلولها مع المستخدمين الآخرين.
...