عزيزي الزائر، نشكرك على زيارتك لنا. نحن سعداء لإعلامك بأنه الآن يمكنك تسجيل حساب في الموقع والمشاركة في إضافة الأسئلة والإجابات.
0 معجب 0 شخص غير معجب
75 مشاهدات
في تصنيف اسئلة تعليمية بواسطة

الصفة المنتجية هي صفة تحجبها صفه سائدة؟

هل الصفة المنتجية هي صفة تحجبها صفه سائدة. 

إن دراسة علم الوراثة والتي تعمل على انتقال الصفات الوراثية التي تنتجها من الاباء الى الابناء، كما ان الصفات الوراثية تنقسم الى قسمين وهما الصفة المتنحية والصفة الوراثية، ومن خلال الصفات الوراثية يمكن تحديد شكل الكائن الحي، ويوجد بالصفات الوراثية عدد الكروموسومات، كما تعتبر الصفة السائدة التي تتبع لعلم الوراثة من اهم الصفات القوية وتكون واضحة في العملية الوراثية، وتظهر في الكائن الحي، وقام العالم مندل بدراسة الصفات الوراثية وكيفية انتقالها من الاباء الى الابناء، وقام بالكثير من التجارب على نبات البازيلاء، وعمل على دراسة العديد من الصفات الوراثية، و استنتج ان الصفة السائدة تكون في طول الساق بينما الصفة المتنحية تكون في الصفات الضعيفة ولا يمكن ان تظهر على الفرد الا في وقت وجود صفة تشبهها.
يرجع الكثيرون إلى البحث عن حلول أسئلة المنهج الدراسي والواجبات وأسئلة الإختبارات والمراجعة في موقع سفير العلم "safeeralalm7.com " الذي يستجيب للباحث بتوفير المعلومات في جميع المجالات واثقا بمدى مصداقيتها ومصدرها الأكيد وذلك من خلال الكادر التعليمي المختص، تسهيلا للمتصفح في الحصول على طلبه.

هل العباره صحيحة ام خاطئةالصفة المنتجية هي صفة تحجبها صفه سائدة؟

تلميذي الكريم موقعك سفير العلم حريص ومهتم بك ليجعلك تصعد سلم التفوق والإمتياز في صفك الدراسي ومرحلتك التعليمية فوظيفتنا هي شرح وحل وتفصيل المادة التعليمية للوصول إلى مستوى عالي بالطالب / ة لزيادة حدة ذكائه وتفكيره ليحصل على الدرجة الكاملة والترتيب الأول في صفه الدراسي.

الصفة المتنحية صفة تحجبها صفة سائدة

عرفت الصفات الوراثية بأنها عملية يتم من خلالها انتقال الصفات من الوالدين إلى الأبناء، حيث قد تكون هذه الصفات جسمية أو متأثرة بالجنس أو مرتبطة به، لذلك الصفة المتنحية هي الصفة التي تظهر عند اجتماع اثنين من أليات المتنحيات ولا يمكن أن تظهر عند وجود أليل واحد متنحي. 
إجابة سؤال الصفة المنتجية هي صفة تحجبها صفه سائدة الجواب نعم تعتبر الصفة المنتجية صفة تحجبها صفه سائدة وذلك موضح في علم الاحياء في قسم الوراثة. 

حل السؤال الصفة المنتجية هي صفة تحجبها صفه سائدة : صح فالعبارة صحيحة. 

الإجابة الصحيحة هي عبارة صحيحة.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة العظماء (1.0مليون نقاط)
حدد صحة أو خطأ الجملة /الفقرة التالية : الصفة المنتجية هي صفة تحجبها صفه سائدة؟
مرحبًا بك إلى سفير العلم الذي يمنح زواره حلول وإجابات أسئلة الإختبارات والواجبات، حيث يمكنك تبادل الأسئلة وحلولها مع المستخدمين الآخرين.
...